Monday, January 6, 2014

دايت- اسرار التمرين الناجح


اعرف ان كلمة" تمرين" ترتبط مباشرة بزفرة ملل واغلاق للصفحة...
لكن اذا لم تغلقى الصفحة و احببتى ان تستمرى فى القراءة فأهلا وسهلا بك للجزء الثالث من سلسلة مقاﻻت " افضل نصائح قدمتها مجلة women's health منذ نشأتها" 
و نصائح اليوم - التى جربتها بنفسى- كلها عن التمرين...


١.اذا اردت ان تزيدى مستوى الحرق "metabolism" فحاولى ان تمارسى تمارين القوة ( التى تعتمد على استخدام اﻷثقال أو وزن الجسم كثقل) مرتين على اﻷقل فى اﻷسبوع....
مثال ممتاز لتمرين من هذا النوع يمكنك ان تشاهديه هنا

ملحوظة: يمكنك ان تستخدمى اﻷوزان اذا كان لديك منها او تكتفى بتكرار الحركات بدون اوزان, المهم ان تعرفى ان حمل اﻷثقال ﻻ يجعلك تبدين كالرجال أو يجعل لديك عضلات  محددة كالرياضيين المحترفين, حمل اﻷثقال هو السبيل الوحيد لحرق الدهون وبالتالى تصغير حجم المناطق التى تتجمع عليها الدهون كالذراعين مثلا... ميزة التمرين باﻷثقال انه يزيد من معدل جسمك للحرق عموما وليس خلال التمرين فقط مما يساعدك على فقدان الوزن اسرع.

٢.تمرنى بينما تشاهدين برنامجك او مسلسلك المفضل... بهذا تربطين التمرين بشىء تحبينه و تقليلين من الوقت الذى تجلسين فيه بدون حركة امام التلفاز. كما ان التفرج على شىء يسليكى اثناء التمرين يساعدك على التقليل من اﻻحساس بالملل.

٣.اذا ﻷى سبب من اﻷسباب ﻻ تنوى ان تشترى ادوات رياضية ﻻبد ان تشترى حذاءا رياضيا. صديقينى هناك فرق!

٤.حاولى ان تثبتى موعد التمرين يوميا, خططى ذهنيا المطلوب منك خلال اليوم ومتى الوقت اﻷنسب لك للتمرين. تثبيت الوقت يساعدك على الحفاظ على التمرن كل يوم.

٥. حاولى ان تستمرى فى التمرين لفترة من الوقت...ستلاحظين ان شهيتك للطعام تتغير... ستشعرين بالرغبة فى تناول اﻷطعمة الصحية اكثر و ستقل شهيتك للأطعمة الغير صحية كذلك.

٦. حاولى ان تضعى لنفسك طريق تمشين فيه ولو ١٠ دقائق فى اليوم اذا لم تتمكنى من التمرين فى هذا اليوم. أحسن من مفيش.

٧.اذا تمكنتى من ذلك. حاولى ان تتمرنى فى اول اليوم لتنتهى من التمرين مهما كان يومك مشغولا.

حسنا هذا ما فى جعبتى لليوم و المرة القادمة الجزء اﻷخير من هذه السلسلة ان شاء الله.
اخبرونى اذا جربتم ايا منها و اذا احدثت فرقا معكم 

No comments:

Post a Comment