Monday, December 23, 2013

دايت- style diet



http://www.annasaccone.com/
تقريبا كل "البلوجرز" او كتاب البلوجز, يكونون فى العادة قراء و متابعين لبلوجز آخرى...تماما مثل الكتاب الحقيقين...عادة ما يكونون مدمنى قراءة كذلك...
وانا لست مستثناة من هذه القاعدة...
ما دفعنى لكتابة بلوج عموما هو استمتاعى بقراءة "بلوجات" اﻵخرين...
لكن من بين هذه البلوجات ﻻبد ان يكون لدى واحد معين افضله عن غيره...اتتبعه باهتمام ويسعدنى ان ارى مقالة جديدة عليه فى الصباح...
اتمنى ان يكون بلوجى كذلك ﻷى واحدة منكن يا "مهماتى" الحبيبات...
اما لى أنا فبلوجى المفضل هو المذكور أعلاه...annasacoone
انا زوجة و ام تعيش فى ايرلندا...عمرها اﻷن ٢٦ عاما...لديها ابنة جميلة اسمها ايمليا وحامل حاليا فى صبى ﻻ نعرف اسمه بعد...
زوجها - الظاهر معها فى الصورة- و هى اسرة من ال"فلوجرز" كما يطلقون على انفسهم...ما هو الفلوج؟  الفيديو بلوج...
يوميا ترفع اسرة saconne-joly فيديو عن حياتهم اليومية فى ايرلندا...
لكن انا و قبل ان تتزوج و تنجب كان لديها- و ما يزال-  " فلوج" و "بلوج" خاصين بها...
و كديدن الغالبية من البلوجرز الناجحين لديها كذلك كتاب يحمل نفس اسم البلوج و الفلوج the style diet
لم اتمكن من شراء الكتاب للأسف, لكن انا تقدم بشكل اسبوعى فيديو و مقالة تسميها " ماذا اكلت اليوم" تقدم خلالها ما تناولته منذ الصباح و حتى الليل...
يعنى تصوير عملى لما فى الكتاب...
فلسفة انا فى الدايت الذى تتبعه والتى اعجبتنى كثيرا و جعلتنى اتبعه شحصيا...
انها ﻻ تدعوالى حمية قاسية او الى حرمان النفس من الحلوى أو اﻷشياء التى تحبها...فهى تعترف انها مدمنة كيك و قدمت العديد من الفيديوهات عن وصفات متتعدة للكب كيكيس - والتى اشهد انها لذيذة جدا بالمناسبة-.

قواعد حمية الستايل كاﻷتى:
١. ﻻ توترى نفسك بحساب الكالوريز...عوضا عن ذلك فكرى فى تغيير حياتك الى نمط صحى اكثر, مثلا فكرى فى طرق لتحويل أطعمتك المفضلة الى نسخة صحية اكثر...مثلا بزيادة نسبة الخضر او الفاكهة بها...مع مراعاة الكمية...حاولى ان تأكلى كمية قليلة بحيث تتوقفين عند الشعور بالشبع و ليس التخمة...
٢. حاولى ان تمشى و لو لمدة نصف ساعة مرتين او ثلاثة فى اﻻسبوع...بدﻻ من اﻻحساس بضرورة ممارسة الرياضة الصعبة او المرهقة...وحاولى ان يكون نمط حياتك عموما نشط...كأن تمشى كثيرا وتصعدى السلالم وما الى ذلك.
٣. ابتعدى عن المشروبات الغازية قدر المستطاع...انا مثلا تقول انها اما تقاطعها تماما او تشربها مرة فى الشهر مثلا. واستبدليها بالماء.
٤. ﻻ تحرمى نفسك من الحلويات التى تحبينها, فهى تتناول قطعة من الكب كيك او لوح من الشكوﻻتة مرة واحدة فى اليوم...عادة فى المساء بعد ان تنام طفلتها...و فى اﻷيام التى تأكل فيها حصتها من الحلوى مثلا فى الغداء ﻷى سبب ﻻ تتناول واحدة آخرى فى نفس اليوم...يعنى أكلت الحلوى و لكن مع مراعاة الكمية...كب كيك واحدة...
٥. اجعلى لنفسك يوما لكسر الرجيم...لكن بالعقل...فمثلا فى بيت انا كسر الرجيم يكون ليلة الجمعة حيث تأكل بنفس الكمية و الكيفية طوال اليوم ثم يطلبون البيتزا للعشاء - لديهم شعار راقص لليلة البيتزا هى هى هى- البيتزا الرفيعة الغنية بالخضر مع عدم شرب المياه الغازية معها او البطاطس المحمرة كسر جيد للدايت لكن بالعقل.

 على الرغم من ان انا ليست اخصائية تغذية لكن كما ترون فى الصورة او فى صورها اﻵخرى اذا دخلتم على موقعها
فهى فتاة جميلة بوزن صحى ليست نحيفة بشكل مبالغ فيه و ليست بدينة كذلك...وهذا ما سمح لها ان تعمل كعارضة ازياء على مستوى محلى لفترة من الوقت قبل انجاب طفلتها, وان كانت الى اﻷن تقوم بعرض ازياء لبعض المحلات على سبيل الدعاية فى موقعها...
يعنى دليل عملى على نجاح نظامها
مع احترامى لكل اخصائى التغذية المخضرمين الى ان الشىء الذى وجدته دوما فى اغلب ان لم يكن كل المواقع التى دخلت عليها هو انهم يتوقعون شروطا صعبة على امثالى...مثل وزن بالجرام كل شىء اأكله...او شراء مواد غذائية خاصة بالدايت...مثل بدائل السكر و بدائل الزبدة وعادة تكون هذه اﻷشياء نادرة و غالية الثمن...
ما أحببته فى نظام انا كما وصفته هى..." ستجد نفسك معزوما عند احد الاشخاص, أو مضطرا لتناول الطعام فى الخارج او ليس لديك الوقت أو القدرة على تناول اﻷكل المثالى فماذا تفعل؟...ﻻ يمكنك ان تعيش معزوﻻ عن العالم تأكل وحدك و تكرس كل وقتك للتمرين...لذا كل من الطعام العادى بحساب"
رسالة "انا" هى ان ﻻداعى للاحساس بالضغط لفقدان الوزن...
وهى رسالتى انا ايضا...يجب أن نعرف ان مشوار فقدان الوزن طويل...جدا....وفى غاية الصعوبة لذا بدﻻ من فلسفة الكل او اﻻ شىء التى تدفعنا عادة للتخلى عنه بعد وقت قليل يفضل ان نتبع فلسفة...نص العما :)
انا ﻻ اتوقع منكن يا حبيباتى ان تتبعوا دايت انا بحذافيره ﻷنه  فى النهاية دايت غربى...انا اتبعه ﻷننى احب هذه النوعية من الطعام...لكن يمكنكن تطبيق هذه القواعد على ما تحبون من الطعام...
واﻷن مستوحا من بلوج  انا و ﻷننى ﻻ استطيع ان انشر صورها هى اقدم لكم على سبيل المثال ما تناولته انا-ريم يعنى- فى يوم...
اذا اعجبتكم الفكرة و اردتم ان اكررها او اعيدها بشكل دورى اخبرونى فى التعليقات... 


 الفطور: ١/٢ كوب من الشوفان, ١ كوب من الحليب قليل الدسم, ٣ تمرات,٣ حبات من الفراولة, ١/٢ موزة , رشة سخية من القرفة و كوب من القهوة بدون سكر


الغداء: حبة خبز البيجل بالحبوب الكاملة (يمكن استبداله بأى خبز كامل) مع جبن الفيتا, بيضة مسلوقة, ثمرة طماطم كاملة و جرير وخس
العشاء: نودلز على الطريقة الصينية, كوب من النودلز بعد طبخها(باكيت اﻻندومى يصنع وجبة لشخصين) مع ٣ ثمرات كوسة و ٢ جزر و كوب فلفل الوان و  صدر دجاج مقطع شرائح رفيعة. نصف كوب مشروم

الحلو: ١ كب كيك قليلة الدسم (نصف كمية الزيت ببديل تفاح مهروس) ببعض النوتيلا على الوجه
كلمة اخيرة...انا ليست صديقتى, وﻻ تتحدث العربية و ليس لديها اى فكرة انى كتبت مقالة اليوم عنها...يعنى ﻻ مكسب لى من الحديث عنها سوى ان اعطى الحق لصحابه لقد اعطانى نظامها فى اﻷكل اﻻحساس اننى لست محرومة مما احب وﻻ مضطرة الى دفع مبالغ اضافية لشراء طعام خاص لى مع عدم التوتر بخصوص فقدان الوزن...
على اﻷرجح ان هذا النظام ابطاء من سواه..لكن البطء مع الاصرار افضل من السرعة مع عودة ما خسرناه و عليهم...اليس كذلك؟
                                          استمتعى بحياتك و اسرتك الجميلة :)

No comments:

Post a Comment