Tuesday, September 24, 2013

ثلاثاء بلا تليفزيون

ها قد حان الوقت يا عزيزاتى للحلقة الثانية من سلسلة ﻻ تليفزيون, والتى اقدم لكن فيها باقة من انشطة متنوعة يمكن أن نمارسها مع اطفالنا دون سن المدرسة فى البيت. لتعليمهم الكثير من المهارات المفيدة فى تنمية مهارات الكتابة و القراءة واتباع التعليمات... المفيدة لهم عند دخول المدرسة والمريحة لك حين يكون تعلم الكتابة والقراءة بشكل رسمى فى المدرسة أسهل على طفلك وبالتالى عليكى...كما انها فرصة رائعة ليحظى الطفل ببعض اﻻهتمام اﻻيجابى اﻷمر الذى سيشجعه لممارسة المزيد من هذه اﻷشياء التى تؤدى الى سماع كلمات التشجيع من والديه مما يؤثر ايجابا على سلوكه.
حسنا لنرى ماذا معى اليوم...



1. الصورة البازل
من موقع رائع جدا سأذكره فى نهاية المقالة أحضرت لكم اليوم هذه الفكرة الرائعة و السهلة...
الكثير من الصغار و منهم ابنى يحبون لعبة البازل جدا...لكن المشكلة أن القطع تضيع غالبا وقد ﻻ تجدين بازﻻ مناسبا لعمر طفلك الصغير من حيث مستوى الصعوبة...
اليك الحل...بدﻻ من شراء البازل احضرى صورة من اى كتاب أو مجلة و قومى بلصقها على قطعة من الورق المقوى من علبة فارغة ثم قصيها بنفسك الى عدد القطع الذى تريدين, و يمكنك اﻻحتفاظ بالقطع فى كيس سندويتشات لحين استخدامها.


2. حرف اﻻسبوع
لتعلمى طفلك الحروف يمكنكك ان تختارى حرفا لكل اسبوع فى خﻻل هذا اﻻسبوع تلعبون العابا لها عﻻقة بهذا الحرف...منها ان تقصوا هذا الحرف من مجﻻت أو جرائد قديمة و تلصقونه معا على ورقة مما سيساعد الطفل على تعلم شكل الحرف.


3. اﻻسم على الغطاء
ليتساعى طفلك على تعلم اسمه احتفظى بغطاء بعض الزجاجات المختلفة اﻻحجام و اﻷلوان،واكتبى حروف اسمه عليها وساعديه فى ترتيب اﻷغطية الترتيب السليم لﻷسمه وكالعادة يمكنك اﻻحتفاظ بهم فى كيس سندويتشات.

4. العد بالملصقات
على ورقة كبيرة اكتبى بعض اﻷرقام (وليكن 1و2و3) ثم ساعدى طفلك على وضع ملصقات تحت كل رقم حسب العدد, يمكن اجراء تعديل على نفس اللعبة واستخدام اغطية الزجاجات أو المكعبات او الحبوب او اﻻزرار للغرض نفسه.

هذه أفكار هذا اﻷسبوع أرجو ان تجربوها وتشاركونا فى حكاية التجربة...
هذه اﻷفكار الرائعة من موقع:
                                                    استمتعى بأسرتك الجميلة :)

No comments:

Post a Comment